Image
الصفحة الرئيسة / برنامجنا الفني / برنامج التدريب الفني الثالث / ورشة الغناء
ورشة الغناء
برنامج التدريب الفني الثالث ٢٠٢٢
Image
أهداف الورشة

- التعرف على متطلبات العمل في المجال الموسيقي.
- التعرف على أنواع مختلفة من الموسيقى وطريقة تحقيقهم من خلال تقنيات العزف.
- تعلم مبادئ عزف الآلات المختلفة بالعمل بشكل فردي مع مدرسين متخصصين .
- قادر على معرفة أساسيات العمل في المجال الموسيقى بمهنية كاملة.

Image
التطبيق العملي للتدريب

- حضور بروفات وحفلات فرق متخصصة في أنواع الموسيقى المختلفه .
- العزف مع المجموعه الموسيقية في ورش عمل جماعية.
- التدريب علي مهارات بناء وتقديم عمل فني موسيقي خلال ورش عمل جماعية.
- تقديم عرض فني علي المسرح بوجود جمهور.

الأدوات المطلوب إحضارها للمعسكر
على كل متدرب(ة) إحضار آلته(ا) الخاصة؛ ماعدا المتدربين بورشة الدرامز.
Image
عن المدرب
مايسترو ناير ناجي
Image

وُلد في الإسكندرية عام ١٩٧٠، حيث درس في معهد الكونسرفتوار بالإسكندرية مع المدرسة الإيطالية هيرتا بابو. ثم أكمل دراسته في القاهرة، حيث حصل على أعلى شهادة تخصصية للعزف على آلة البيانو ونظريات الموسيقى من المجلس المشترك لمدراس الموسيقى الملكية بلندن عام ١٩٩٦. درس القيادة على يد المايسترو دومينيك رويتس، كما حصل على دبلوم القيادة من الإيكول نورمال بباريس عام ٢٠٠١.
يضم ريبرتوار ناير ناجى عديدًا من الأعمال لتشمل: الموسيقى السيمفونية، والأوبرا، والأوراتوريو، والباليه، والمسرحيات الغنائية والموسيقى الخفيفة؛ فقد قام بقيادة أوبرات روسيني الثلاث الكوميدية، و«عايدة» و«ريجوليتو» و«الحفل التنكري» و«لا ترافياتا» لفيردي، و«لابوهيم» و«توسكا» لبوتشيني، و«إكسير الحب» لدونيزيتي، و«الناي السحري» و«هكذا يفعلن جميعًا» لموتسارت.
وقد قام أيضًا بقيادة باليه «روميو وجولييت» لبروكوفييف، و«بوليرو» لرافيل، و«سبارتكوس» لخاتشاتوريان، و«زوربا» لتيودوراكيس، و«كسارة البندق» و«بحيرة البجع» لتشايكوفسكي، و«القرصان» لآدمز، و«دون كيشوت» و«لا بايادير» لمينكوس، و«طائر النار» لسترافينسكي.
وكذلك يتضمن ريبرتوار الأوراتوريو الخاص به «ريكويم» فيردي، وموتسارت، وبرامز، وفوريه، و«القداس الصغير» لروسيني، و«الأم الثكلى» لشوبرت، و«القداس الكبير في مقام دو الصغير» لموتسارت، و«قداس بيتهوفن في مقام دو الكبير»، و«جلوريا» لفيفالدي وبولانك، و«يونس إمري» لسايجون و«ألكسندر نيفسكي» لبروكوفييف، و«كارمينا بورانا» لأورف.
له عديدٌ من المؤلفات والتوزيعات للكورال والأوركسترا والأصوات المنفردة، عُرضت في مصر وفي عدة مهرجانات دولية؛ من ضمنها موسيقى احتفالية وزارة الثقافة المصرية باليوبيل الذهبي لتأميم قناة السويس، وموسيقى احتفالية وزارة الثقافة الجزائرية بالجزائر عاصمة الثقافة العربية في ٢٠٠٦. كذلك حصلت توزيعاته الكورالية لأغاني سيد درويش على الجائزة الفضية في المسابقة الكورالية العالمية «أصوات براغ» ٢٠١٢، والدبلومة الفضية في المسابقة الكورالية العالمية بسوتشي بروسيا، ٢٠١٦.
ناير ناجي المؤسس والمدير الفني لكورال القاهرة الاحتفالي، وهو كورال مكون من ١٢٠ عضوًا يقدم أشهر الأعمال الكورالية العالمية والأوراتوريو. وهو أيضًا مدير موسيقي لدبلجة أفلام الرسوم المتحركة لديزني باللغة العربية. كذلك شغل منصب المدير الفني والقائد الأساسي لأوركسترا أوبرا القاهرة من ٢٠١١ إلى ٢٠١٤، كما شارك القائد الفرنسي الشهير ميشيل بيكمال في قيادة كورال الثلاث ثقافات في المهرجان السنوي العالمي بالمملكة المغربية وإسبانيا من ٢٠٠٤ إلى ٢٠١١.
بالإضافة إلى برنامجه السنوي مع الأوركسترات والكورالات المصرية، فقد قام بقيادة أوركسترا ليتشي السيمفوني، وأوركسترا كالابريا للحجرة بإيطاليا، والأوروبيان كاميراتا من إنجلترا، ومجموعة جورج سولتي من المجر، والبونر فوكاليستن من ألمانيا، وكورال فيتوريا من فرنسا، والأوركسترا الفلهارموني الملكي المغربي، و«لأوركسترا السيمفونية الوطنية الجزائرية، وأوركسترا شباب الأندلس من إسبانيا، والأوركسترا السيمفونية السلطانية العمانية، وأوركسترا مينسك الاحتفالي من بيلاروسيا، وأوركسترا شينزن السيمفوني من الصين، ومجموعة كاباباشي من اليابان.

عن المدرب
رامي عطا الله

عازف بيانو وملحن وموزع وأستاذ موسيقي مصري ومؤسس The Music Hub في مصر. حفيد استاذ لبيب حنين أحد رواد موسيقى الجاز في مصر.
درس البيانو علي يد استاذ رشاد فهيم (خريج جامعة بيركلي للموسيقى بامريكا) والبيانو الكلاسيكي تحت إشراف المعلمة الإيطالية إليدي ديلو سترولوجو. حاصل على شهادة البورد للبيانو ونظرية الموسيقى من كلية ترينيتي للموسيقى بلندن. حصل رامي أيضًا على منحة دراسية كاملة من الحكومة الفرنسية لدراسته في مدرسة le CIM في باريس ، فرنسا.
كتب أكثر من خمسين مقطوعة موسيقية وعمل على عشرات التوزيعات الموسيقية والمشاريع الجانبية. عزف رامي مع العديد من الموسيقيين والمغنين المعروفين مثل لينا شماميان و دينا الوديدي وكايرو ستيبس وغيرهم الكثير. قام بالعزف في أكثر من 20 مهرجانًا موسيقيًا دوليًا حول العالم في بلدان مختلفة مثل المانيا، فرنسا، إيطاليا، ليتوانيا، المغرب، تونس، الأردن وغيرها.
أصدر رامي ألبومين "شكرا جازيلا" و "conversation" ويقوم بتدريس نظريات الموسيقى والهارموني والبيانو في القاهرة.

Follow us to get updates about upcoming programs