اخبار

يوم تدريب المهارات الشخصية في اسيوط مع شركة Red Rock
February 1, 2015
حكاية حيطة النور
March 29, 2015

يوم العمل المجتمعي بأسيوط

تحت عنوان “هانوّر الدنيا بفنّي“، إنطلقت، يوم الجمعة ٦ مارس ٢٠١٥، حملة مبادرة حلم النور لخدمة مجتمع أسيوط بالفن ودعوة شبابها للإنضمام والمشاركة في تنوير مجتمعاتهم بالفن.
قام بتنفيذ الفاعلية أعضاء فريق مبادرة حلم النور، تحت رعاية محافظة أسيوط، لتكون بذلك الفاعلية الثالثة بمحافظة أسيوط. وقد شاركهم في التنفيذ فنان متخصص من القاهرة و٥ فنانين من كلية الفنون الجميلة بالمنيا. كما شارك شباب المتطوعين مع حلم النور.
وقد تم اختيار أربعة واجهات لتنفيذ الرسومات عليها، وهي: واجهة مدرسة الفرانسيسكان الإعدادية الخاصة، وواجهة مركز دو ري مي للموسيقى، وواجهة مكتبة ومضة، وواجهة إحدى عمارات المساكن الشعبية في شارع رياض .
وقد تفاعل أهالي المناطق السكنية المجاورة لأماكن تنفيذ الرسم، وشارك البعض من شباب المناطق وأطفالها في التلوين وتجهيز الحوائط. وقد أعجبوا بالفكرة؛ حتى أنهم اقترحوا أن ينظفوا ويرسموا إحدى الحوائط بجوار مقلب للقمامة؛ وكانت محروقة. ودي حكاية “حيطة نور” اللي هايتم نشرها بالصور قريباً.
وقد تزامن مع بدء الحدث، عمل حدث على الفيس بوك فيه دعوة للشباب الموهوبين لرسم بلكوناتهم بأشكال المواهب المختلفة مع كتابة جملة “هانوّر الدنيا بفنّي” لتشجيع الشباب على استخدام فنهم للتواصل مع المجتمع وتنويره.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *